سواريز يهدد برشلونة بكابوس ديفيد فيا في الدوري الإسباني

 

يتألق لويس سواريز مع أتلتيكو مدريد ويبدو أنه مستعد لتتويج الدوري الإسباني هذا الموسم ، يذكرنا بسيناريو ديفيد فيا ، الذي رحل عن برشلونة إلى “الروخيبلانكوس” ليفوز بلقب 2013-2014.

يقضي لويس سواريز ، مهاجم أوروجواي أتلتيكو مدريد ، وقتًا رائعًا بعد انتقاله من برشلونة في بداية الموسم الحالي ، يذكرنا بقصة ديفيد فيا ، التي قاد “روجيبلانكوس” إلى لقب الدوري الإسباني في موسم 2013-2014 بعد ذلك. قادمة من برشلونة.

بالغ برشلونة في خدمات لويس سواريز البالغ من العمر 34 عامًا ، ورفض تجديد عقده نهاية الموسم الماضي ، بسبب تقدمه في السن ، لتوقيع عقد مع أتلتيكو مدريد ، في صفقة انتقال مجانية.

يبدو أن برشلونة أخطأ في قراره الأمر الذي أثار الكثير من الجدل في بداية الموسم ، وهو ما أثبته لويس سواريز بنتائجه الرائعة.

تم إعادة تأهيل لويس سواريز ، الذي قضى 6 سنوات في برشلونة حيث شكل خلالها شراكة هجومية ذهبية مع قائد الفريق ليونيل ميسي ، بقميص أتليتكو ​​مدريد بعد إقصائه من برشلونة.

خاض لويس سواريز 283 مباراة لبرشلونة في جميع المسابقات منذ رحيله عن ليفربول في 2014 وسجل 195 هدفا و 113 هدفا.

وإذا اعتقد مسؤولو برشلونة أن سواريز أنهى قدراته الهجومية أمام المرمى في نهاية فترة الست سنوات ، فإن الإجابة الأكثر دلالة على ذلك هي أن الأوروغواي الدولي هو هداف الدوري الإسباني حتى الآن. النجوم ومن بينهم ميسي.

ويتصدر سواريز قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 14 هدفا بفارق هدفين عن ميسي ونجم إشبيلية المغربي يوسف الناصري رغم أنه لعب مباريات أقل.

وأحرز سواريز 5 أهداف في آخر 3 مباريات له مع أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني ، ليقود فريقه للفوز على إيبار وفالنسيا وكاديش على التوالي.

بفضل أهداف سواريز ، يتصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 50 نقطة بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه برشلونة وريال مدريد على التوالي. يمكن لأتلتيكو مدريد أن يوسع الفارق إلى 13 نقطة لأنهم يواصلون المباراة.

حسم رجال دييجو سيميوني هذا اللقب بعد أن جمعوا 90 نقطة بفارق 3 نقاط عن برشلونة وريال مدريد اللذين احتلوا المركزين الثاني والثالث على التوالي ، ونفس المركز حاليًا في جدول الدوري الإسباني بعد أكثر من نصف الموسم الحالي.