بالصور: ريال مدريد يقفز للصدارة على أكتاف برشلونة

حقق ريال مدريد ، مساء اليوم السبت ، فوزا ثمينا 2-1 على برشلونة ، في إطار الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني ، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

وسجل كريم بنزيمة في الدقيقة 14 ، وتوني كروس في الدقيقة 28 ، فيما سجل منجويسا لبرشلونة في الدقيقة 60.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 66 نقطة في المركز الأول بفوزه على وصيفه أتلتيكو مدريد بفارق في المواجهات المباشرة ، لكن الأخير لعب مباراة أقل ، فيما تجمد برشلونة برصيد 65 نقطة في المركز الثالث.

كانت بداية المباراة هادئة ، دون أي خطر ، حتى تلقى جوردي ألبا كرة داخل منطقة العمليات ، في الدقيقة 9 ، وحاول تمرير عرضية لزميله ديمبيلي ، لولا تدخل. الحارس كورتوا.

كريم بنزيمة سجل هدف ريال مدريد في الدقيقة 14 ، عندما استغل كرة عرضية من الجهة اليمنى ، وسدد لمسة رائعة على يسار تير شيغن حارس برشلونة.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لريال مدريد على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23 نفذها كريم بنزيمة لكن تسديدته مرت فوق مرمى تير شتيجن حارس برشلونة.

احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة جديدة لميرينجو ، بعد تدخل أراوجو على فينيسيوس جونيور على حدود المنطقة ، وتوني كروس الذي سدد كرة أصابت بادست ، وحول مسارها وسدد الشباك على يمين. الحارس تير شتيجن في الدقيقة 28.

 

كاد ريال مدريد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 34 ، حيث سدد فيدي فالفيردي وسدد القائم الأيمن ، ليرتد أمام فاسكيز ، الذي سدد كرة سددها تير شتيجن ، قبل تفريق الدفاع.

وطالب لاعبو برشلونة بضربة جزاء ، في الدقيقة 37 ، بعد تدخل فيرلاند ميندي ضد عثمان ديمبيلي داخل المنطقة ، لكن الحكم رفض احتسابها.

وأصيب فاسكيز في الركبة ، بعد مواجهة قوية مع لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس ، ولم يتمكن من إكمال المباراة ، لذلك قرر زين الدين زيدان ، مدرب الميرينج ، دفع ألفارو أودريوزولا بدلاً من ذلك في الدقيقة 42.

حرم القائم الأيمن لكورتوا حارس مرمى ريال مدريد ليونيل ميسي ، قائد برشلونة ، من تسجيل الهدف الأول لبرشلونة ، من ركلة ركنية نفذها مباشرة اصطدمت بالقائم في الدقيقة 46.

انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين دون رد.

 

في بداية الشوط الثاني ، قرر رونالد كومان مدرب برشلونة دفع أنطوان جريزمان بدلاً من سيرجيو داست.

عبر كريم بنزيمة حدود المنطقة إلى توني كروس ، لكن الألماني سدد صدارة هدف تير شتيجن في الدقيقة 53.

وحاول جريزمان تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 55 حيث تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل المنطقة لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لصالح كورتوا.

أرسل مهاجم ريال مدريد وقائده كريم بنزيمة تسديدة قوية في الدقيقة 57 لكنها مرت فوق مرمى تير شتيجن.

سجل لاعب برشلونة أوسكار مينجويسا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 60 ، عندما تلقى كرة عرضية من جوردي ألبا ، وسددها على يسار كورتوا حارس ريال مدريد.

دفع زيدان باسينسيو بدلاً من فالفيردي ، ومن ناحية أخرى قام كومان بإحضار سيرجي روبرتو بدلاً من بوسكيتس.

وحرم فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد من حقه في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 61.

أرسل مودريتش كرة في الخلف إلى فينيسيوس ، الذي بدأ بمفرده ، إلى منطقة جزاء برشلونة ، وحاول التمرير لبنزيمة لولا الدفاع الذي حولها إلى ركنية في الدقيقة 66.

واصل زيدان الدعم من خلال إشراك ماريانو دياز وإيسكو ومارسيلو بدلاً من بنزيمة وكروس وفينيسيوس ، وشارك كومان موريبا وبرايثويت وترينكاو بدلاً من أروجو وديمبيلي وبيدري.

وسدد موريبا لاعب برشلونة بضربة رأس داخل المنطقة تصدى لها كورتوا في الدقيقة 74.

ووضع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه كاسيميرو ليخرجه في الدقيقة 90.

ومنعت العارضة موريبا لاعب برشلونة من تسجيل هدف التعادل لانتزاع الميرينج 3 نقاط ثمينة في رحلته نحو اللقب.