دورة جماعة الناظور تنهي أشغالها وسط تشنجات بين أزواغ و مجعيط حول اللجان

Advertisements
‎عقد المجلس الجماعي للناظور، دورة نونبر الاستثنائية منذ الحادية عشر من صباح اليوم الإثنين 22 نونبر الجاري، والتي سبق للمجلس أن دعا لانعقادها طبقا لمقتضيات الظهير الشريف 1.15.85 في 20 رمضان 1436 هـ ( 7 يوليوز 2015) بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، والتي انتهت بالتصويت على عدة نقاط لعلّ أبرزها قانون ميزانية التسيير برسم سنة 2022.
‎الدورة التي حضرها أعضاء المجلس ومستشاروه، مع بعض التغيبات في صفو
المعارضة، مع احتساب اشعارين بعدم التمكن من الحضور لكل من عضوي المجلس الإقليمي، المستشارة صونيا العلالي، والمستشار سعيد الرحموني.
‎هذا وقد صيغ جدول أعمال الدورة ليناقش اللجان الدائمة للمجلس، و يولي مهامها لرؤساء مكلفون بها، كما انتخب المجلس من يمثل الجماعة في الالمجلس الإداري لشركة المحطة الطرقية، علاوة على انتخاب ممثلي المجلس في اللجنة المكلفة بمراجعى اللوائح الانتخابية، ليختتم برنامج الدورة بدراسة مشروع اتفاقية شراكة بين جمعية شعالة و الخطابي للتنمية المتعلقة باستعمال سيارة اسعاف، و كذا بتحيين وتعديل دفتر التحملات المتعلق بكيفية استغلال المحلات التجارية المشغولة في الأسواق العامة التابعة لجماعة الناظور.
‎ترأس هذه الجلسة السيد سليمان أزواغ رئيس المجلس الجماعي للناظور، بحضور السيد ممثل السلطة المحلية، و في خضم النقاشات المستفيضة التي انخرط فيها كافة أعضاء المجلس، أغلبية و معارضة طفت على سطح المشهد مظاهر شنآن بين المستشار رفق مجعيط ( الرئيس الأسبق للمجلس)، و رئيس مجلس الجماعة سليمان أزواغ، فبين نقطة نظام و تعقيب لم يهتدي الجدل حول مختلف اللجن، خصوصا و محاولة مجعيط المطالبة بتأجيل تشكيل بعض اللجن حتى يحضر غائبون من المعارضة.
‎هذا و صودق على النقط الستة، مع تسجيل وفاق نسبي بين الفريقين، قبل أن يتلو المجلس برقية مرفوعة للسدة العالية بالله الملك محمد السادس، بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.
‎و في تصريح له، قال أزواغ بأن الدورة أتمت أهدافها خصوصا النقطة الأخيرة المتعلقة بالأسواق التابعة بأملاك الجماعة، ما سينعكس بشكل إيجابي على الموارد المالية للجماعة، و ذاك في اكار إعادة هيكلة هذه الأسواق، و قد استحضر الجميع في الدورة، من معارضة و أغلبية، المصلحة العامة للمدينة، الأخيرة التي نتمنى لها كما تتطلع الساكنة، التنمية و النمو.
‎يردف أزواغ قائلا: ” انتهت هذه الدورة لكنها اعلان لانطلاق اشتغال اللجان، نظرا لأهمية عدة ملفات سننكب عليها رفقة رؤساء هذه الخلايا التي تم اليوم اعتمادهم.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: